فوائد عصير البصل للشعر و البشرة

فوائد عصير البصل للشعر و البشرة مقالات ذات صلة: المحتوى: فوائد عصير البصل للشعر عديدة تجيلة واحد من أهم المواد الطبيعية التي يمكن استخدامها على الشعر وكذلك البشرةت.

يستخدم البصل في معظم الأطباق الرئيسية التي نتناولها تقريباً، حيث أنه يضيف النكهة إلى ما تأكله.

الأهم من ذلك، أن له العديد من الفوائد الرائعة التي يقدمها للبشرة و الشعر.

و يتميز البصل بأن له خصائص طبية، كما أنه يحتوي على العديد من المعادن و الفيتامينات، لذلك يمكن إستخدامه لعلاج بعض أمراض الجلد و مشاكل الشعر، و غيرها من المشاكل الصحية المختلفة مثل مرض السكري و أمراض القلب.

و عادة ما نستخدم قطع البصل أو البصل المبشور في تجهيز أطباقنا الرئيسية، و بالإضافة لذلك يمكنك الإعتماد على عصير البصل للمساعدة في التغلب على بعض المشاكل الجلدية و مشاكل الشعر أيضاً.

ما هي فوائد عصير البصل للشعر يحتوي عصير البصل على بعض المركبات الكيميائية التي لها تأثيرات مضادة للبكتيريا و الإلتهابات، كما أنها تساعد على تعزيز صحة القلب أيضاً.

و فيما يلي بعض فوائد عصير البصل .

1- يعزز صحة الشعر يحتوي عصير البصل على عنصر الكبريت، و الذي يعزز إنتاج الكولاجين و بالتالي يساعد على نمو الشعر.

و وفقاً لبعض الدراسات، فإن إستخدام عصير البصل في غسيل الشعر قد ساعد في نمو الشعر و علاج بعض المشاكل التي تصيب الشعر مثل داء الثعلبة ( المفاجئ  ).

و بالإضافة لذلك، فإن إستخدام عصير البصل موضعياً على الشعر يجعل شعرك أكثر لمعاناً، كما تساعد الخصائص المضادة للبكتيريا الموجودة به في التغلب على إلتهايات فروة الرأس و الحصول على فروة رأس صحية و بصيلات شعر أقوى.

وصفات رائعة في الخفيف 2- يساعد في التخلص من حب الشباب يتعرض العديد من الشباب إلى ظهور حب الشباب على البشرة، و هو ما يجعل بشرتهم تبدو بمظهر غير جيد و تسبب لهم الإحراج.

و يمكن إستخدام عصير البصل في علاج حب الشباب بفضل خصائصه المضادة للميكروبات، حيث تشير إحدى الدراسات إلى أن مستخلص البصل قد ساعد على التخلص من ندبات حب الشباب بشكل فعال.

إذا كنت تعاني من ظهور حب الشباب على البشرة، ضع عصير البصل على وجهك و إتركه لمدة 10 – 15 دقيقة، ثم إغسل وجهك بالماء الدافيء.

إحرص دائماً ألا يدخل عصير البصل داخل عينيك، كما لا تضع العصير على البثور المفتوحة.

3- يؤخر ظهور علامات التجاعيد على البشرة قد تمنع مركبات الفلافونيد و مضادات الأكسدة الأخرى الموجودة في عصير البصل ظهور علامات الشيخوخة المبكرة.

و ترجع خصائص عصير البصل المضادة للشيخوخة أيضاً إلى محتواه من الكبريت، و الذي يعزز إنتاج الكولاجين و يحارب الشيخوخة المبكرة.

4- يحارب الإلتهابات على البشرة أظهرت بعض الدراسات أن مادة الكيرسيتين الموجودة في عصير البصل لها القدرة على منع الليكوترين و البروستاجلاندين و الهيستامين، و كلها معروفة بأنها تسبب الإلتهابات في البشرة و الجسم أيضاً.

و يعمل عصير البصل كمسكن موضعي للألم، و يساعد على التخلص من الإلتهابات الحادة و المزمنة أيضاً مع الإستخدام المنتظم.

و بالإضافة لإستخدامه موضعياً، لإن تناول عصير البصل قد يساعد على منع إلتهابات العظام، خاصة لدى النساء بعد سن اليأس حيث أنه يزيد من كثافة المعادن في العظام و يمنع هشاشة العظام.

5- علاج فطريات الأظافر إستخدام عصير البصل موضعياً على أظافر القدم المصابة ” بإستخدام كرة قطنية ” يمكن أن يساعد على علاج الفطريات بشكل فعال، و ذلك بفضل خصائصه المضادة للفطريات و التي يمكن أن تقاوم المبيضات البيضاء، و هي أحد أنواع الفطريات المسببة للأمراض.

ضع عصير البصل على الأصابع المصابة بالفطريات، و يمكنك حتى تثبيت الكرة القطنية بشريط لاصق و تركها على الأظافر لمدة ساعة، ثم إغسل العصير بالماء الفاتر و إتركها حتى تجف.

فوائد صحية أخرى لعصير البصل بالإضافة لفوائده الرائعة للبشرة و الشعر، فإن عصير البصل له فوائد أخرى للصحة بشكل عام و التي تشمل : يساعد في علاج مرض السكري، و ذلك بفضل قدرته على خفض مستويات السكر في الدم.

يقوي جهاز المناعة في الجسم، بسبب محتواه من مادة السيلينيوم و التي تعزز مستويات المناعة و الإستجابات المناعية في الجسم.

يعالج إلتهابات الأذن، و ذلك بسبب خصائصه المضادة للفطريات و المضادة للإلتهابات.

يحسن من المزاج و جودة النوم، حيث أنه يحتوي على حمض الفوليك الذي يعمل كمضاد للإكتئاب و يعمل على تحسين المزاج و النوم بشكل منتظم.

طرق استخدام كيف تصنع عصير البصل في المنزل ؟ يمكنك الحصول على عصير البصل بطريقة سهلة ، فقط إتبع الخطوات التالية : قم بتقشير 3 – 4 بصلات و قطعها إلى قطع.

ضع القطع في العصارة حتى تستخرج العصير منها.

إنقل العصير إلى وعاء لإستخدامه.

ما هي الآثار الجانبية لعصير البصل ؟ إذا كنت ترغب في تناول عصير البصل للحصول على فوائده الرائعة للصحة، فيجب أن تتخذ بعض الإحتياطات قبل تناوله : يجب على النساء الحوامل و المرضعات تناول كميات محدودة من عصير البصل.

و ذلك بسبب عدم وجود أبحاث كافية عن أضراره للمرأة الحامل أو المرضعة.

قد يخفض مستويات السكر في الدم أكثر من اللازم.

لذلك إذا كنت بالفعل تتناول أدوية علاج السكري، يجب تناول عصير البصل بحذر حتى لا تتعرض لإنخفاض مفاجئ في مستويات سكر الدم.

قد يسبب عسر الهضم لدى الأشخاص الذين يعانون من مشاكل الهضم.

لذلك إحذر تناول عصير البصل إذا كنت تعاني من مشاكل الجهاز الهضمي، لأنه قد يؤدي إلى تفاقم الحالة.

حساسية الجلد أحد الآثار الجانبية المحتملة لعصير البصل، و خاصة عند الأشخاص ذوي البشرة الحساسة.

لذلك من الأفضل إجراء إختبار الحساسية قبل إستخدامه على بشرتك أو فروة رأسك.

عصير البصل مفيد للغاية في الحفاظ على صحة الشعر و البشرة.

و يمكنك إستخدامه للتخلص من العديد من مشاكل البشرة و الشعر.

كما أن تناوله يقدم العديد من الفوائد الصحية للجسم بشكل عام.

و لأن مذاقه قد لا يفضله الكثير من الناس، يمكنك إضافة القليل من عصير الليمون الطازج للحصول على خليط بمذاق أفضل.

منوعات      |         (منذ: 5 أشهر | 117 قراءة)
.