مسؤول حوثي يعلن عدم ممانعة جماعته تمديد الهدنة باليمن

مسؤول حوثي يعلن عدم ممانعة جماعته تمديد الهدنة باليمن

مسؤول حوثي يعلن عدم ممانعة جماعته تمديد الهدنة باليمن لندن- عربي21 الأحد، 22 مايو 2022 07:16 م بتوقيت غرينتش المشاط: لسنا ضد تمديد الهدنة ولكن ما ليس ممكنا هو القبول بأي هدنة تستمر فيها معاناة شعبنا- قناة المسيرة قال مهدي المشاط، رئيس المجلس السياسي الأعلى التابع لجماعة الحوثي في اليمن، إن الجماعة ليست ضد تمديد الهدنة الحالية التي توسطت فيها الأمم المتحدة، لكنه وصفها بأنها "لم تكن مشجعة بما يكفي".

وقال المشاط، بكلمة له في الذكرى الـ32 لعيد الوحدة اليمنية، بثتها الأحد قناة المسيرة التابعة للحوثي: "نؤكد أننا لسنا ضد تمديد الهدنة، ولكن ما ليس ممكنا هو القبول بأي هدنة تستمر فيها معاناة شعبنا، وهو ما يجعلني أدعو إلى تعاون حقيقي ومشجع يفضي إلى تحسين المزايا الإنسانية والاقتصادية في أي تهدئة قادمة".

وأضاف أن "تحالف العدوان ومرتزقته ارتكبوا آلاف الخروقات منذ دخول الهدنة حيّز النفاذ.

.

وأعاق تسيير الرحلات إلى وجهاتها المحددة، باستثناء رحلتين فقط، وعرقل حركة السفن بطريقة سلسة"، مضيفاً: "لسنا ضد تمديد الهدنة، ولكن ما ليس ممكناً هو القبول بأي هدنة تستمر فيها معاناة شعبنا".

ودعا المشاط إلى "تعاون حقيقي ومشجّع يُفضي إلى تحسين المزايا الإنسانية والاقتصادية في أي تهدئة"، وتابع: "لا بد من مناقشة المزيد من الحلول الإنسانية والاقتصادية كأولوية صارمة تستدعيها ضرورة التخفيف من معاناة الشعب اليمني المحاصر".

وأعلن المجلس السياسي الأعلى في صنعاء، الأربعاء، أن طلب تمديد الهدنة وضع قيد الدراسة، وفقاً لتقييم المرحلة الحالية للهدنة التي ستنتهي في الثاني من حزيران/ يونيو المقبل، ملمّحاً في الوقت نفسه إلى "رصد عمليات تدريب لقوات التحالف"، وسط الهدنة المعلنة.

ودخلت الهدنة الإنسانية والعسكرية برعاية الأمم المتحدة، ومدتها شهران، حيّز التنفيذ في الـ2 من نيسان/ أبريل الماضي، وتنتهي في الـ 2 من حزيران/ يونيو 2022 المقبل، مع وجود إمكانية لتمديدها.

تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

وزير تونسي أسبق لـ"عربي21": قرار تجميد أموالي تلاعب سياسي قال وزير الخارجية التونسي الأسبق رفيق عبد السلام في أول رد على قرار السلطات التونسية تجميد أمواله مع عدد من الشخصيات التونسية إنه "ليس لدي أموال حتى يجمدوها".

البرهان يعفي جميع الأعضاء المدنيين بمجلس السيادة السوداني من خلال هذه الخطوة يتفرد العسكر في مجلس السيادة الحاكم في السودان.

السيسي: مصر ليس لديها ثروات وسألت "شيخ التنقيب" السيسي قال إنه سأل شيخ التنقيب وعمره 58 عاما عن الثروات المعدنية في مصر.

.

أنباء بإحالة الغنوشي إلى التحقيق.

.

النهضة: لم يصلنا إشعار نشرت وسائل إعلام تونسية محلية، الأربعاء، أن القضاء التونسي، أحال الأربعاء، رئيس حركة "النهضة" راشد الغنوشي، إلى التحقيق بالتهمة المتعلقة بقضية جمعية "نماء تونس" الخيرية، في حين قالت الحركة إنه لم يصله إشعار أو بلاغ رسمي بهذا الأمر.

.

الحكم في مصر بإعدام قاتل طالبة المنصورة نيرة أشرف قضت محكمة مصرية، الأربعاء، بإعدام المتهم بقتل الطالبة نيرة أشرف، في الحادثة التي أثارت الرأي العام المصري.

.

نحو نصف مليون أردني عاطلون عن العمل.

.

قلق من توسّع الفقر كشف وزير العمل الأردني نايف استيتية، أن عدد العاطلين عن العمل في المملكة اقترب من حاجز النصف مليون مواطن.

.

عودة رسمية لحملات الحج القطرية بعد انقطاع 5 سنوات بعد قطيعة استمرت خمس سنوات ووباء عالمي حالا دون أدائهم الحج، تتملك الحماسة الحجاج القطريين مع تمكنهم هذا العام من أداء الركن الأعظم من دينهم في السعودية بعد غياب طويل.

.

"غزة" حاضرة في هتافات الجيش الجزائري.

.

وتفاعل (شاهد) تفاعل نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، مع مقاطع فيديو يظهر فيها الجيش الجزائري وهو يهتف لـ"غزة".

.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 23 قراءة)
.