شركات عقارات صينية تبدأ بيع الشقق مقابل الخوخ والثوم

شركات عقارات صينية تبدأ بيع الشقق مقابل الخوخ والثوم

شركات عقارات صينية تبدأ بيع الشقق مقابل الخوخ والثوم لندن- عربي21 الأربعاء، 06 يوليو 2022 04:16 م بتوقيت غرينتش تسبب تراجع مبيعات المنازل في الصين، خلال الـ 11 شهرا الماضية، في إطلاق شركات الأبنية عروضا للبيع، شملت مقايضة الشقق بالخوخ والبطيخ والثوم من أجل جلب المشترين.

ونشرت الشركات إعلانات ترويجية، خلال الأشهر الماضية، تحدثت عن صفقات بيع بطريقة تتيح للمواطنين شراء منازل جديدة مقابل دفع مقدمات المنازل بتوريد منتجات زراعية، من بينها الخوخ والبطيخ والثوم.

وسجلت مبيعات المنازل في الصين تراجعا لمدة 11 شهرا على التوالي، وهو ما تسبب في عجز شركات رئيسية عاملة في القطاع عن سداد ديونها هذا الأسبوع.

وقالت شركة عقارات في مدينة ووشي، شرقي البلاد، إنها ستسمح بقبول الخوخ مقابل ما يصل إلى نحو 189 ألف يوان صيني (28218 دولارا) كدفعة مقدمة من ثمن المنازل.

وأضافت شركة أخرى في نانجينغ المجاورة أنها سوف تقبل توريد خمسة آلاف كيلوجرام من البطيخ من المزارعين، بقيمة تعادل 100 ألف يوان صيني، وهي قيمة أكبر من السعر المعروض في الأسواق المحلية.

  اقرأ أيضا:  وعلى الرغم من ذلك علقت شركات تلك العروض الترويجية التي كان من المفترض استمرارها حتى يوم الجمعة المقبل، وفقا لصحيفة "غلوبال تايمز" الرسمية.

ونقلت الصحيفة عن ممثل لإحدى الشركات قوله: "طلب منا حذف جميع المنشورات الترويجية على منصات التواصل الاجتماعي".

وكانت شركة "سنترال تشاينا" للعقارات قد دشنت في أيار/مايو الماضي حملة لمدة 16 يوما تقبل من خلالها الثوم مقابل دفعة مقدمة من ثمن المنزل في مقاطعة تشي الصينية، وهي منطقة رئيسية لزراعة الثوم.

وقالت الشركة في منشور على منصة "وي تشات" الصينية: "نحن نساعد المزارعين بالحب، ونيسر عليهم شراء المنازل".

وبموجب الصفقة يجري تحديد ثمن وزنة ثوم تعادل نحو 600 جرام، بخمسة يوانات صينية، أي حوالي ثلاثة أضعاف سعرها في الأسواق.

وقالت الشركة إنها قبلت 860 ألف وزنة من الثوم في صفقات بيع 30 منزلا.

وقال خبراء إن الصفقات هي وسيلة للشركات للالتفاف على قواعد السلطة المحلية للحد من حجم الخصومات المسموح لهم بتقديمها وفقا لـ "BBC".

وتظهر الأرقام الرسمية لشهر مايو/أيار أن مبيعات العقارات السكنية في الصين تراجعت بنسبة 41.

7 في المائة مقارنة بالعام السابق، وهو شهر التراجع الحادي عشر على التوالي.

  السبت، 02 يوليو 2022 12:58 ص بتوقيت غرينتش الأربعاء، 22 يونيو 2022 08:00 ص بتوقيت غرينتش تعليقات Facebookتعليقات عربي21 الاسم: التعليق: يرجى تحديد خانة الاختيار مرة أخرى إرسال لا يوجد تعليقات على الخبر.

حريق يودي بحياة 5 أطفال أشقاء في الأردن هزت حادثة وفاة 5 أطفال الشارع الأردني، إثر حريق شب داخل منزلهم في محافظة الزرقاء شرق العاصمة عمان.

إعلان "السيطرة الكاملة" على الحرائق في الجزائر تشهد الجزائر حرائق عدة، أودت بحياة ضحايا وبأحراش بمساحات واسعة.

نقابة الفنانين السوريين تنعى الممثل بسام لطفي توفي الفنان الفلسطيني بسام لطفي عن عمر ناهز 82 عاما بحسب ما أعلنته نقابة الفنانين السوريين.

وزير: مصريون يدفعون الملايين مقابل تسمية محطات قطار مصريون ومستثمرون في مصر يعرضون دفع الملايين من أجل تسمية محطات قطار بأسمائهم أو بأسماء مشاريع يملكونها.

.

حاكم كندي يبتلع نحلة أثناء إلقاء كلمة.

.

وتفاعل واسع ابتلع حاكم مقاطعة أونتاريو الكندية دوغ فورد، نحلة في أثناء إلقائه كلمة خلال مؤتمر صحفي، وتفاعل رواد مواقع التواصل مع الفيديو المصور.

.

فنانون عراقيون ينسحبون من معرض ألماني بسبب "أبو غريب" قال موقع "آرت نيوز"، إن المعرض أصدر اعتذارا للفنانين العراقيين الذين احتجوا على العمل الفني Poison Soluble للفنان الفرنسي، جان جاك ليبل، بعد افتتاح المعرض في حزيران/ يونيو.

.

في سابقة بالمملكة.

.

سعوديات يتدربن للعمل بقطاع صيد السمك أعلن مسؤول سعودي، عن قبول 60 فتاة متدربة لمشروع تأهيل خاص بمهنة صيد الأسماك، لأول مرة في تاريخ المملكة، في خطوة حكومية لمواجهة البطالة لدى النساء.

.

بيلا حديد: مستعدة لخسارة مهنتي ولن أتوقف عن دعم فلسطين قالت عارضة الأزياء من أصول فلسطينية، بيلا حديد، إن لا مشكلة لديها بخسارة مهنتها في عرض الأزياء، من أجل مواصلة دعمها للقضية الفلسطينية.

منوعات      |         (منذ: 1 أشهر | 50 قراءة)
.