×

رئيس المولودية يعلق على تعويض وادو

رئيس المولودية يعلق على تعويض وادو

رئيس المولودية يعلق على تعويض وادو

رئيس المولودية يعلق على تعويض وادو
صورة: أرشيف
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 03:12

أبدى المدني الزياني، رئيس فريق مولودية وجدة لكرة القدم، موقفه من حكم محكمة التحكيم الرياضية (طاس) في ملف نزاع المدرب عبد السلام وادو مع الفريق الوجدي، الذي عرف أشواطا ماراثونية في التحاكم المحلي والدولي منذ أربع سنوات، قبل أن يتم البت فيه بشكل نهائي.

وقال رئيس المولودية في تصريح خص به “هسبورت”: “هناك بعض الغموض في هذا الحكم. وبالنسبة لنا كمكتب مسير جديد للفريق سنجتمع لنبت في هذا الملف، ونسلك المساطر القانونية دفاعا عن حقوق النادي”.

وأوضح المصدر نفسه: “هذا النزاع يخص الرئيس السابق. سندقق في تفاصيل الحكم ونُحاول الدفاع عن حقوق الفريق لأن هذا واجبنا، وبعد ذلك سنرى ماذا سيقول الحكم النهائي”.

وواصل الزياني: “المولودية يعيش أزمة مالية كبيرة يعرفها الجميع. نحتاج إلى تضافر الجهود لإنقاذ هذا الفريق العريق والعودة به إلى مكانته الطبيعية، كما أننا نركز في الوقت الحالي على المباريات المتبقية هذا الموسم”.

وألزمت “طاس” نادي مولودية وجدة بأداء مبلغ 900 مليون سنتيم لفائدة عبد السلام وادو، إضافة إلى 33 ألف درهم مقابل أتعابه القانونية، على أن يؤدي الدولي السابق %20 من مصاريف التحكيم لفائدة المحكمة، فيما يتكلف الفريق الوجدي بـ%80 المتبقية.

وكانت لجنة النزاعات بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم حكمت في وقت سابق بأداء مولودية وجدة 800 مليون سنتيم لفائدة وادو، قبل أن يتم تقليص المبلغ لـ150 مليونا من طرف لجنة الاستئناف، ليقرر بعدها الإطار المغربي اللجوء إلى المحكمة الرياضية الدولية.

وتعود تفاصيل النزاع بين الطرفين إلى عام 2022، عندما تعاقد مولودية وجدة مع عبد السلام وادو لتدريب النادي لأربع سنوات، قبل أن تنشب خلافات داخلية جانبية أثرت على العلاقة التعاقدية بينهما.

وسيزيد الحكم الصادر من “طاس” من متاعب “سندباد الشرق” المالية، وهو الذي يعيش أزمة غير مسبوقة، علما أن الرئيس السابق محمد هوار سبق أن صرح بأنه مستعد لأداء المبلغ الذي سيتم الحكم به لصالح وادو من ماله الخاص.

‫تعليقات الزوار

14
  • المسعودي
    الأربعاء 17 أبريل 2024 - 04:08

    العفو عند المقدرة من شيم الكرام،يعرف حال المولودية جيدا،ورغم ذلك يتشبت بمستحقاته.اذا لم يحرك فيك كل هذا، الجانب الانساني فلم يبق في الدنيا خير.

  • مغربي
    الأربعاء 17 أبريل 2024 - 05:54

    وأوضح المصدر نفسه: “هذا النزاع يخص الرئيس السابق. سندقق في تفاصيل الحكم ونُحاول الدفاع عن حقوق الفريق لأن هذا واجبنا، وبعد ذلك سنرى ماذا سيقول الحكم النهائي”.
    عقلية بعض المسؤولين المغاربة لازالت تشخصن التسيير. الحكم صدر ضد مؤسسة رياضية وليس صد شخص.

  • الوجدي
    الأربعاء 17 أبريل 2024 - 06:03

    اموال طائلة تصرف وتضيع هباء منثورا على الكرة المغربية و فريق مولودية وجدة. بغيت نعرف غي الالقاب لي حققها هاد الفريق والمداخيل لي جاب للمدينة ونشوفو اموال لي صرفناها في الخوا الخاوي. آش خاصك العريان الخواتم امولاي معندنا منديرو بهاد الفرقة. لي فيها غي خسارة الاموال كان الاجدر بهاد فلوس نصاوبو المدينة البنية التحتية ونديرو مصانع فين تخدم الشباب. مشي تضيع الاموال على فرقة لم تحقق لقبا واحدا. من سبعينات . وبنادم عايش القهرة ….تحياتي

  • simo
    الأربعاء 17 أبريل 2024 - 07:44

    لان التسير في بلادنا جد هاوي…فأغل الفرق لها نزاعات قضائية مع المدربين او الاعبين…..كل رئيس تيسير بغشوائية…والقانون لا يحميهم ابدا…….هنا في تتمشي اموال طائلة بلا فأئدة لا للمدينة ولا للفريق….الا القليل فقط

  • ولد حميدو
    الأربعاء 17 أبريل 2024 - 07:44

    كلما ارتفع مبلغ التعويض ستستفيد محكمة الطاس ق 20٪تقريبا 200 مليون من مليار لا توجد في ميزانية المولودية

  • ظهار
    الأربعاء 17 أبريل 2024 - 07:54

    وادو انسان رياضي ونشيط ويظهر انه عملي

  • sid11
    الأربعاء 17 أبريل 2024 - 08:39

    مع الاسف ماوصل اليه الفريق بسبب بعض الفاشلين وان توقع عقدا بسنوات طويلة وحتى الفرق العالمية تتجنب هذا الشيء وزد على ذلك كيف كانت هناك مشاكل مع سائق الشاحنة نحن لم نرى ذلك بل سمعنا قديكون ذاك صحيحا او العكس ولكن مع ذلك فالتسيير الهاوي اوصل الفريق الى هذا النغق ،اما وادو فلااقول من حقه ولكن لو تنازل كان سيكون اجمل وان لم يفعل فالبنسبة له القانون يحميه ،ولنكن واقعيين لا احد منا سيقوم بالتخلي عن مستحقاته لشركة ….الفاسدين قتلوا كل شيء في هذا الوطن فهناك الكثيير من الفرق كالوداد والرجاء المنهكين من كثرة النزاعات بسبب الفاسدين ،وفي جميع المحالات

  • جمال
    الأربعاء 17 أبريل 2024 - 08:40

    الحكم في هذا النزاع يخص فريق مولودية وجدة كمؤسسة رياضية وليس الرئيس السابق…المحكمة تعرف النادي المعني بالواقعة وليس الرئيس الذي لم يحمي ناديه ووقع مع وادو على أربع سنوات.

  • عبد الله
    الأربعاء 17 أبريل 2024 - 09:22

    يلزم حل مولودية على أساس إفلاسها وبعدها الجمهور الوجدي بإمكانه إنشاء ناد وجدي آخر بتسمية أخرى حتى نحرم ذلك الشخص الذي عمل ضد بلاده متحيزا للجزائر ولن ياخذ سنتيما من المولودية والسلام.

  • saghro
    الأربعاء 17 أبريل 2024 - 10:09

    ملاحظ
    على مكاتب الفرق الوطنية أن تلتزم بالقانون ، وأن تكون لها نظرة مستقبلية للأمور وتتوقع جميع السنريوهات وابني عليها التعاقد مع اطر الفريق ومع لاعبيه حتى تحافظ على مالية الفريق وتحنبه المتاعب التي تدفع به إلى منعه من الانتدابات وبالتالي إلى السقوط .

  • عادل
    الأربعاء 17 أبريل 2024 - 10:48

    أراها مناسبة ذهبية لحل هذا الفريق نهائيا وتأسيس فريق جديد باسم مغربي وجدي يشرف ساكنة الجهة و المغرب عموما.
    اسم “المولودية” اسم غريب علينا كمغاربة ولايشرف. ويجب التخلص منه نهائيا.

  • اشعيبة نت
    الأربعاء 17 أبريل 2024 - 11:51

    ديالاش هاذ التعويض الخيالي كان يصنع دوليبران. التلاعب بالمال و الشعب يشتكي الفقر هذا من الفواحش

  • aziz
    الأربعاء 17 أبريل 2024 - 12:46

    شكر موجه لهسبريس شكرا على الشفافية والاستقلالية في احترام أراء القارء

  • عبدالله
    الأربعاء 17 أبريل 2024 - 19:41

    هذه نتيجة التسيير التهوري وتسلط الذين لا يجيدون التسيير على تسيير الأندية، هو في الحقيقة يجب سن قوانين تحاسب المسؤولين الذين يتسببون في ضرر للأندية بهذا الشكل لأن الخسائر كبيرة وكان الأولى أن تستثمر في التكوين الرياضي وفي التجهيزات

صوت وصورة
الذكاء الاصطناعي بعيون حقوقية
الجمعة 17 ماي 2024 - 01:22

الذكاء الاصطناعي بعيون حقوقية

صوت وصورة
أكاديمية المملكة وتصنيف الأديب الإفريقي
الخميس 16 ماي 2024 - 23:30

أكاديمية المملكة وتصنيف الأديب الإفريقي

صوت وصورة
اختناق تلاميذ في البيضاء
الخميس 16 ماي 2024 - 23:10 2

اختناق تلاميذ في البيضاء

صوت وصورة
أُسر "ضحايا ميانمار"
الخميس 16 ماي 2024 - 21:10 2

أُسر "ضحايا ميانمار"

صوت وصورة
تصنيف الأدباء الأفارقة
الخميس 16 ماي 2024 - 20:34

تصنيف الأدباء الأفارقة

صوت وصورة
"الجيل الأخضر" ودعم الفلاحة التضامنية
الخميس 16 ماي 2024 - 18:00 7

"الجيل الأخضر" ودعم الفلاحة التضامنية

المغرب      |      المصدر: هسبرس    (منذ: 1 أشهر | 4 قراءة)
.