×

أخنوش: الحكومة تنجح في تنزيل أشواط كبيرة من الأوراش الاجتماعية الملكية

أخنوش: الحكومة تنجح في تنزيل أشواط كبيرة من الأوراش الاجتماعية الملكية

أخنوش: الحكومة تنجح في تنزيل أشواط كبيرة من الأوراش الاجتماعية الملكية

أخنوش: الحكومة تنجح في تنزيل أشواط كبيرة من الأوراش الاجتماعية الملكية
صورة: القناة الأولى
الجمعة 26 أبريل 2024 - 00:27

كشف عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، أن حكومته قطعت أشواطا كبيرة في تنزيل الأوراش الملكية الكبرى، موضحا أنه تم استهداف 5.3 ملايين أسرة من أصل 7.3 ملايين أسرة مغربية من خلال مختلف البرامج الاجتماعية، أي ما يعدل 70 في المائة من عموم الأسر داخل المملكة.

الأسرة والأوراش

أفاد أخنوش، في حوار تلفزيوني بثته القناتان “الأولى” و”الثانية” مساء أمس الخميس، حول حصيلة نصف الولاية الحكومية، بأن الحكومة تضع الأسرة في قلب جميع البرامج الاجتماعية، موضحا أنه وبفضل عمل الحكومة “قطعنا أشواطا كبيرة، ويمكن القول إن الحصيلة مشرفة”.

وسجل رئيس الحكومة أن هناك اليوم 4 ملايين أسرة تستفيد من برنامجي الدعم الاجتماعي المباشر وبرنامج “أمو-تضامن”، علاوة على 600 ألف أسرة استفادت من الرفع من قيمة التقاعد بالنسبة للعاملين في القطاع الخاص.

ولفت إلى أن أكثر من 300 ألف عائلة ستستفيد من برنامج دعم اقتناء السكن الرئيسي، إضافة إلى أزيد من 400 ألف أسرة استفادت من الزيادة في الأجور وتضم بالأساس موظفي القطاع العام في قطاعات التعليم والتعليم العالي وقطاع الصحة؛ وهو ما يمثل في المجموع 5.3 ملايين أسرة مغربية.

حكومة اجتماعية

شدد أخنوش على أن الحكومة التي يرأسها هي حكومة الأوراش الاجتماعية بامتياز، مؤكدا أن المبدع الحصري للأوراش الاجتماعية الكبرى هو جلالة الملك نصره الله، “وليس من حق أي أحد أن ينسبها إلى نفسه”.

واسترسل قائلا: “نحن حكومة جاءت لتنزل الأوراش الاجتماعية وتنجحها. فبعدما جئنا بـ14 شهرا فقط قمنا بتفعيل السجل الاجتماعي الموحد، وبرنامج التغطية الصحية، كما قمنا وفق الأجندة الزمنية المحددة بتنزيل ورش الدعم الاجتماعي المباشر، وقمنا بإخراجه إلى الوجود بعد سنتين فقط من تحملنا المسؤولية، وهناك كذلك برنامج دعم السكن، وهو بدوره برنامج كبير”.

وأضاف أخنوش أن كل هاته البرامج المهمة تؤكد أن الحكومة تقوم بتكريس دعائم الدولة الاجتماعية، كما أرادها جلالة الملك.

“سنة بيضاء” مستبعدة

عرج رئيس الحكومة، خلال هذا البرنامج الحواري، على الاحتقان الذي تعيش على وقعه كليات الطب والصيدلة منذ شهور، مؤكدا أن سيناريو السنة البيضاء أمر غير وارد؛ لأن الأساتذة يواصلون التدريس، وهناك طلبة لا يقاطعون الدراسة.

وأضاف: “أنا أتتبع هذا الملف، هناك مطالب كثيرة ضمن الملف المطلبي، تقريبا 50 مطلبا، تم الاتفاق على 45 مطلبا، وبقيت 5 مطالب فقط”.

وعبر أخنوش عن انفتاح حكومته على الحوار بشأن النقاط العالقة، داعيا الطلبة إلى ضرورة العودة إلى الكليات، قائلا: “الطلبة خاصهم يرجعو يقراو، لأنه ما كاينش شي حاجة ماعندهاش حل فالمستقبل”.

وقال المسؤول الحكومي: “حنا كنا دائما إيجابيين، وحنا كحكومة ما جيناش باش نوجدو طلبة ديالنا باش يمشيو يخدمو برا، حنا بغينا نرفعو العدد ديالهم باش يلقاو المغاربة اللي يخدمهم”.

التشغيل رغم الصعوبات

وصف عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، الأداء العام للحكومة على مستوى ملف التشغيل بـ”الإيجابي على العموم”، رغم الظرفية الصعبة.

وأشار أخنوش، خلال الحوار ذاته، إلى أن حكومته باشرت، منذ تقلدها المسؤولية، معالجة التداعيات السلبية لكوفيد19 على عجلة الاقتصاد الوطني، مبرزا أنه تم إيلاء الأهمية لإنعاش الاقتصاد، وسداد الحكومة لمتأخرات الضريبة على القيمة المضافة بقيمة 20 مليار درهم لفائدة المقاولات، خاصة منها الصغيرة والمتوسطة، المتضررة جراء الجائحة الصحية، وكذا دعم القطاع السياحي.

وتابع أنه تم إطلاق عدد من البرامج لخلق فرص الشغل واسترجاع نسب مهم منها؛ غير أن هذه البرامج ستأخذ بعض الوقت لإعطاء ثمارها، مشيرا إلى أن سنوات الجفاف الثلاث المتتالية أثرت بشكل سلبي على فرص الشغل في العالم القروي، إذ تسببت في فقدان 200 ألف منصب شغل سنويا.

وارتباطا بإشكالية الماء، أكد أخنوش أن الحكومة، وتنفيذا للتوجيهات الملكية السامية، قامت بمجهود كبير لتنويع مصادر الموارد المائية، عبر منح الأولوية للربط بين الأحواض والأنظمة المائية. وفي هذا الصدد، أفلحت الحكومة في إنجاز مشروع الربط بين أحواض سبو وأبي رقراق، في ظرف قياسي لم يتجاوز 10 أشهر، من أجل تأمين تزويد محور الرباط – الدار البيضاء بالماء الصالح للشرب.

‫تعليقات الزوار

131
  • ميمون
    الجمعة 26 أبريل 2024 - 00:34

    المغالطة تلو المغالطة…

    أنا مهندس دولة لا أستطيع شراء لحم الغنمي…

    المساكين ماكلاوش اللحم من العيد…

    المواطن صار يتقاتل مع ثمن المازوط والمخالفات المرورية الفارغة…

    الغلاء في كل شيء وفي أي شيء…

    هذا مهندس دولة…
    الأول ديال المدرسة…
    الأول ديال الاعدادية…
    الأول ديال الثانوية…
    الأقسام التحضيرية…
    المدارس العليا للمهندسين…

    ونعاني الغلاء والميزيرية…

    بهدلتونا…

    ندمتونا علاش قرينا…

  • مافاهم والو
    الجمعة 26 أبريل 2024 - 00:42

    مهندس دولة الأجرة ديالو تفوق 12000 درهم ؤماكيكولش لحم الغنمي؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    اش هدي يكول لي كيربح سميك.

  • عنتاب بريك
    الجمعة 26 أبريل 2024 - 00:52

    من أبشع أساليب القمع هو التضليل !!لكن في العصر الحالي من يستعمل التضليل يحتقر المواطن و لا يغالط إلا نفسه لان المواطن اصبح يعرف حقيقة الأمور

  • ضدد الساعة المشؤومة
    الجمعة 26 أبريل 2024 - 01:12

    اذا حدث كذب واذا عاهد اخلف واذا التمن خان هذه صفت المنافق

  • رأي1
    الجمعة 26 أبريل 2024 - 01:13

    هذه الاجراءات الاجتماعية المتبعة ينبغي الاتكون دائمة.فهي نتاح وضعية اقتصادية واجتماعية صعبة أفرزتها السياسات الفاشلة المتبعة.ولا ينبغي تحويل الناس الى متسولين وتحويل الدولة الى متصدق يجود باستمرار على ما تفرزه تلك السياسات.المطلوب تغيير السياسة المتبعة ونهج سياسة تحرر الناس من التبعية الى الدولة على نحو يضعف الدولة ويؤثر على الاستقرار.فالناس محتاجون الى تنشيط الاقتصاد وتقوية روح المبادرة والتحكم في الموارد وتوظيفها في خدمة الغالبية بدلا من احتكارها والسطو عليها.ينبغي تغليب الغيرية على الانانية والمصلحة العامة على المصلحة الخاصة واستعادة القوة في اخضاع الجميع لسلطة القانون وانتزاع المسروقات وضبط الحسابات والا سينتشر مزيد من الفقر والنقص والحاجة

  • وجدي
    الجمعة 26 أبريل 2024 - 01:13

    انا فرد من افراد القوات المسلحة الملكية و اصبحت الحياة في المغرب لا تطاق لا زواج لا سيارة لا بيت اصبحنا نفكر في المواد الغدائية و النقل و الكراء فقط عن اي اصلاحات تتحدثون اصبحت افكر في الهجرة و البدأ من الصفر ولا حياة الدل و الفقر معكم

  • متضررة
    الجمعة 26 أبريل 2024 - 01:27

    لآ حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
    وآلله العظيم حتى تقهرنا ولينا كناكلوا وجبة وحد ف النهار والباقي الخبز واتاي وديك الوجبة غي الخضر الأقل ثمن في السوق أصبحت أشعر بالقهرة والتحسر من كل شيء

  • سلوى
    الجمعة 26 أبريل 2024 - 02:21

    حكومة تعيش على أموال الضرائب المتوحشة فالفقير يدفع الضريبة ليعيش الغني عكس ما هو حاصل في جميع الدول

  • يوسف
    الجمعة 26 أبريل 2024 - 02:31

    على عاتق الدولة ديون لأشخاص داتيين و مقاولات بمبالغ مالبة مهمة مند سنوات إلى متى سيرفع هذا الظلم خاصة أن هولاء لديهم ديون ضريبية و إجتماعية هل من مبادرة لحل هذه الاشكالية

  • هموا
    الجمعة 26 أبريل 2024 - 04:46

    الحكومة في واد والشعب في واد.اضرابات بالجملة تعطل اعراض المواطن من تعليم إدارة العمومية الصحة.حرمان فئة كبيرة من الدعم واموا دعم هزيل جدا500درهم 16.50درهم فاليوم كيلوا طماطم نصف كيلوا بصل.دعم أصحاب المؤدونيات على حساب الشعب.دعم مستوردي المواشي على حساب الشعب.دون ان يستفيد المواطن من تخفيض ثمن اللحم واضحية العيد.غياب الأدوية في المستشفيات و بعضها في الصيدليات غياب التحاليل في المستشفيات العمومية تحاليل بسيطة كفقر الدم كان يستفيد منها المريض قبل.قولوا العام زين.

  • فريد
    الجمعة 26 أبريل 2024 - 05:57

    لن تكون هناك سنة بيضاء في كليات الطب لأن الدولة لايهمها تكوين الأطباء بل يهمها بالدرجة الأولى عددهم حتى لو كان تكوينهم ضعيفا جذا، وربما البعض يتذكر كيف كانت وزارة التعليم تُنزل المعدل المطلوب للنجاح في قسم الشهادة الإبتدائية وفي الباكلوريا: يتم التخلص من الإكتضاض في الإبتدائي بإنجاح الجميع في الشهادة الإبتدائية ونفس الأمر في الباكلوريا. المغرب مند الإستقلال وهو يُسير بالحلول الترقيعية: نحن في حاجة ماسة إلى الأطباء وقد كان الحل البديهي هو بناء كليات ومستشفيات جامعية على الأقل في كل الجهات المغربية حسب الرؤية المزعومة للتخلص من المركزية، هذا لم يكن وتم تعويضه بتقليص جودة التكوين وفي نفس الوقت تكوين طبيب خاص بالمغرب بعيدا عن المعايير الدولية ليكون كل طبيب مغربي مجبرا على إستكمال تكوينه في الدولة التي سيهاجر إليها قبل الحصول على المعادلة وهذا لن يحد من الهجرة لأن الدول الغنية مستعدة لدفع أي ثمن مقابل خدمات الأطر الصحية.

  • hakim
    الجمعة 26 أبريل 2024 - 05:57

    الجيب الايمن للسيد اخنوش وزير البحر والجو والارض يقدم الدعم والمساعدات لجيبه الايسر.
    سياسة اجتماعية بامتياز ولا غبار فيها وعليها. الغبار غير في العينين ديالنا ما بغيناش نشوفو هاد الخير

  • ابنوقاسيم
    الجمعة 26 أبريل 2024 - 06:12

    الورش الوحيد الذي نجحتم فيه و بامتياز هو غلاء المعيشة منذ أن حللتم نقمة على هذا الوطن و المستفيد من هذه الاوراش هو انت و زبانيتك خدمة لطمعك الذي لا حدود له و خدمة لمصالح مجموعتك الاقتصادية التي تطحن الأخضر واليابس في نحد سافر حتى لابسط القيم الانسانية اما ما تحسبه انت اوراشا ناجحة في نظرك فقد باءت بالفشل الذريع لانها ان وجدت اصلا فقد خدمت فئة تقدم لك الولاء لا اقل و لا أكثر.
    سنحاسبكم عند الله على كل ما ضيعتموه لنا او سرقثموه منا لكي تزدادوا فحشا في غناكم يا قارون هذا الزمان.

  • مغربي حر
    الجمعة 26 أبريل 2024 - 07:00

    اقسم ان ما قاله ذلك المهندس كله صحيح لأننا أصبحنا نرى اللحم وهي معلقة عند الجزار كأنها حلي من ذهب يصعب شرائها، وكما قال اخ اخر في تعليقه لقد عدنا نعيش على القليل من الخضر والخبز والشاي اما عن ما قاله اخنوش فإن كلامه كان مجرد إسكات وتخذير للعقول كما يجري به العمل عند بداية الانتخابات بحيث لا نسمع حينذاك سوى الوعود الكاذبة فصبرا جميلا ولنا الله

  • حكم
    الجمعة 26 أبريل 2024 - 07:45

    عملك في تنزيل المخطط الأخضر يشهد لك في تفانيك في العمل الحكومي السابق…غلاء الخضر بشتى أنواعها نقص حاد في اللحوم وإعدام مجموعة من المناطق الفلاحية كسهل تادلة مثلا وهلما جرا………

  • دولة البق والقنون
    الجمعة 26 أبريل 2024 - 07:58

    صحيح لذلك يمتهن المحارب المتقاعد المنهك مهنة التسول من أجل البقاء على قيد الحياة، حسبي الله ونعم الوكيل.

  • خاليد علي
    الجمعة 26 أبريل 2024 - 08:45

    الجميع يعرف في الواقع ماذا يحدث فبيع الأوهام لم يعد ينفع فهناك تراجع رهيب في مستوى المعيشة مع تفشي الغلاء وانهيار الخدمات وانعدام التعليم والصحة العموميتين !! كفى من الضليل وبيع الأوهام

  • مواطن2
    الجمعة 26 أبريل 2024 - 09:09

    كل ما يتمناه المغاربة هو السير في الاتجاه الصحيح. على بركة الله.

  • Hassan
    الجمعة 26 أبريل 2024 - 09:23

    لم اعد افهم اي شيء؛ الغلاء يحرق جيوب المغاربة الاضطرابات في كل القطاعات الكل يشتكي من الوضعية المزرية التي أصبح يعيشها، البطالة في تصاعد وووو. ومع ذلك التطبيل والتهليل في كل القنوات والمنصات والجراءد لمنجزات خيالية يسمع بها المواطن ولا يراها.

  • ساخط
    الجمعة 26 أبريل 2024 - 10:15

    حتى لا ننسى …لنقارن نسبة المشاهدة التي حصدها بنكيران بالامس القريب و عدد متابعي تصريح رئيس الحكومة الحالي عبر القطب العمومي العمومي يوم امس….البون جد شاسع…. والفاهم يفهم

  • حمزة
    الجمعة 26 أبريل 2024 - 11:44

    مغاديش نكرو بلي هاذ الحكومة قدرت تحقق مجموعة من الانجازات فظرف نصف ولاية وخاصة على المستوى الاجتماعي حيت قدرت تفعل ورش الحماية الاجتماعية وتنزيل الدعم الاجتماعي المباشر للأسر الفقيرة والمعوزة… ولكن دابا اللي خاص الحكومة تعطيه أهمية هو قطاع التشغيل.

  • الروداني
    الجمعة 26 أبريل 2024 - 11:45

    فنصف الأول ديال الولاية التشريعية الحالية قدرت هاذ الحكومة توفي بالوعود اللي قطعتها مع المغاربة خلال الحملة الانتخابية وأحسن حاجة درتها هي تنزيل ورش الحماية الاجتماعية ودعم الاجتماعي المباشر على أرض الواقع.

  • سفيان
    الجمعة 26 أبريل 2024 - 11:45

    نصف ولاية تشريعية كانت كافية باش الحكومة الحالية تنجز البرامج اللي جات بها خاصة على مستوى قطاع الصحة والتعليم ودابا بغينا من الحكومة تدوز لقطاع تشغيل وتفتح فوجه شباب فرص جديد لإنقاذهم من شبح البطالة.

  • عبد الصمد
    الجمعة 26 أبريل 2024 - 11:46

    شاابو لهاذ الحكومة فاش قدرت فنصف ولايتها تنزل الوعود اللي قدمتها لمغاربة فالحملة الانتخابية ديال الأحزاب ثلاث المشكلة لها وأيضا قدرت تفعل الأوراش الملكية وتنزلها على أرض الواقع.

  • رضوان
    الجمعة 26 أبريل 2024 - 11:46

    اليوم من بعد مدازت نصف ولاية ممكن نقيمو العمل ديال هاذ الحكومة ونقولو بلي مزياان حيت قدرت توفي بالوعود اللي جات بها خصوصا ما يتعلق باصلاح قطاع الصحة وتعليم وقدرت حتا تنزل الاوراش الملكية المتعلقة بالحماية الاجتماعية ودعم الاجتماعي المباشر…

  • هشام
    الجمعة 26 أبريل 2024 - 11:47

    ممكن نقولو بأن هاذ الحكومة قدرت فظرف نصف ولاية تشريعية تحقق مجموعة من الانجازات على المستوى الاقتصادي والاجتماعي من ناحية الاستثمار وتعليم وصحة … وأبرز حاجة هي تفعيل برنامج الحماية الاجتماعية ودعم الاجتماعي المباشر ودعم سكن اللي كانت كتنتظرو الفئة المستهدفة بفارغ صبر.

  • أحمد
    الجمعة 26 أبريل 2024 - 11:47

    الحصيلة ديال الحكومة الحالية حصيلة مزيانة بالمقارنة مع ظرفية فاش جات غير هو راه مزال محققت كاع داكشي اللي بغاو المغاربة وكنتمناو أنها تحققو قبل متسالي الولاية ديالها باش تعزز ثقة ديالنا فالمؤسسات.

  • يوسف
    الجمعة 26 أبريل 2024 - 11:48

    من بعد ما قدرت هاذ الحكومة فظرف نصف الولاية تحقق جميع الوعود اللي عطاتها للمغاربة وتنزل على أرض الواقع الأوراش المتعلقة بدعم الاجتماعي المباشر والحماية الاجتماعية ودعم سكن… كنتفألو خير منها فهاذ نصف الولاية اللي بقات باش تحقق جميع المتطلبات ديال المغاربة.

  • علي
    الجمعة 26 أبريل 2024 - 11:48

    كيفما كان الحل هاذ الحكومة باش كتعجبك مافيهاش قوت البكاء وشكا ومن نهار بدات حتا اليوم كل خميس كيخروج ناطق الرسمي ديالها بوجه مكشوف يهضر على أشنو البرامج والمشاريع اللي غادي يديرو واللي دارو ماشي بحال الحكومة سابقة كانت كتجيب لينا الاكتفاء بقوت شكا ولبكا.

  • ميلود
    الجمعة 26 أبريل 2024 - 11:49

    اللي مزيانة فهاذ الحكومة هو كتشتغل بالتوجيهات ديال جلالة الملك محمد السادس نصره الله مهندس التنمية فبلادنا اللي بفضلو المغرب تجاوز تداعيات الجائحة وبلادنا أصبحت قبلة التظاهرات الرياضية القارية والعالمية وبفضل سيدنا الله ينصرو اليوم المواطن المغربي البسيط عندو تغطية صحية ديالو وكيستفد من دعم الاجتماعي المباشر.

  • سكينة
    الجمعة 26 أبريل 2024 - 11:50

    مزياان فاش قدرت هاذ الحكومة تحقق كاع داكشي اللي وعدت به الأحزاب اللي مشاركة فيها المغاربة فالحملة الانتخابية واللي جاني غريب هو حققت هادشي فنصف ولاية وهاذ كيخلينا نرجعو نثقو فسياسة وفالأحزاب سياسية.

  • Ikram
    الجمعة 26 أبريل 2024 - 11:50

    غادي نقولو برااف لهاذ الحكومة فاش قدرت توفي بالوعود الانتخابية ديالها فنصف الأول من الولاية تشريعية ديال وقدرت أيضا تنزل الأوراش الملكية المتعلقة بدعم الاجتماعي المباشر وتعميم التغطية الصحية الاجبارية على الأسر الفقيرة وبالمجان واطلق دعم المباشر المتعلق بسكن …

  • غافر
    الجمعة 26 أبريل 2024 - 11:51

    الحكومة الحالية تضع في اهم اولوياتها اصلاح جميع المجالات عبر خطوات جد ايجابية مشكورة على هذه المجهودات

  • Imane
    الجمعة 26 أبريل 2024 - 11:51

    هادشي اللي قدرت تدير هاذ الحكومة فنصف الأول من الولاية تشريعية من الوفاء بالوعود اللي عطات لشعب المغربي والاصلاحات اللي دارت على مستوى قطاع التعليم وصحة وتنزيل الأوراش الاجتماعية الملكية كيخلينا نرجعو ثقة اللي كنا فقدنها فالأحزاب السياسة وسياسة عامة.

  • هاجر
    الجمعة 26 أبريل 2024 - 11:51

    كل ما فطنت له الحكومة الحالية منذ تقلدها المسؤولية و الان نجني ثمار ما تقوم به من اصلاح ضخم في جميع المجالات ونشكرها على هذا المجهود

  • Najat
    الجمعة 26 أبريل 2024 - 11:52

    بلا عاطيفة وبكل صراحة كنشوف بلي هاذ الحكومة قدرت فعلا تنجز جميع الوعود اللي وعدت بها لمغاربة فمدة النصف الأول من الولاية تشريعية ديالها وهادشي كيبشر بالخير ونتمناو تستمر على هاذ نهج وتزيد تضاعف المشاريع تنموية والاصلاحية اللي كتهم جميع المواطنين.

  • علي
    الجمعة 26 أبريل 2024 - 11:52

    في ظرف الاكراهات و التحديات تنجح في تأسيس حكومة هادفة صراحة هذه هي الحكومة الوحيدة  التي استطاعت مسايرة مسارهم الصحيح بعد كثرة التعثرات

  • Soufien
    الجمعة 26 أبريل 2024 - 11:52

    نصف ولاية قدرات تحقق فيها هاذ الحكومة كاع داكشي اللي كانت وعدات بها المغاربة وقدرت أيضا تفعل الأوراش المتعلقة بالحماية الاجتماعية ودعم الاجتماعي المباشر ودعم المباشر للسكن ولكن واخا كلشي هادشي مزال طمعين من هاذ الحكومة تحقق لينا مجموعة من المتطلبات وعلى رأسها محاربة البطالة فصفوف شباب.

  • فريد
    الجمعة 26 أبريل 2024 - 11:52

    الحكومة تهدف لتعزيز سياسة القرب مع المواطنين من مختلف مستوياتهم وتحسين اوضاع بلادنا

  • سعيدة
    الجمعة 26 أبريل 2024 - 11:53

    اليوم من بعد مرور نصف الولاية التشريعية ديال هاذ الحكومة خصنا نعترفو بلي الوعود اللي كانت كتخاطب بها أحزاب الأغلبية ناس فالحملة الانتخابية كلها تحققت ودابا خاصها تدوز لسرعة القصوى باش تحقق جميع المتطلبات ديال شعب المغربي قبل انتهاء ولايتها.

  • جمال
    الجمعة 26 أبريل 2024 - 11:53

    الحكومة الحالية تواجه تحديات كثيرة وتحاول مسايرة الاوضاع ونأمل منها مزيدا من العطاء

  • Said
    الجمعة 26 أبريل 2024 - 11:54

    هاذ الحكومة قدرت فنصف ولاية تنزل على أرض الواقع جميع الوعود اللي عطاتها للمغاربة على مستوى جميع القطاعات من الصحة وتعليم إلى الاستثمار وأيضا تنزيل الأوراش الملكية المتعلقة بالحماية الاجتماعية ودعم الاجتماعي المباشر.

  • حميد
    الجمعة 26 أبريل 2024 - 11:54

    كنتمناو من الحكومة تضاعف مجهوداتها من أجل تغيير بلادنا للأحسن وتحسين اوضاع المواطن لمتضرر من جميع الجهات

  • نورالدين
    الجمعة 26 أبريل 2024 - 11:54

    ممكن نقولو بلي هادشي اللي دارت الحكومة الحالية فنصف ولاية مستحسن، أولا حيت الأحزاب اللي فالأغلبية الحكومية وفات بداكشي اللي كانت كتقول فالحملة الانتخابية وثانيا حيت قدرت تنزل وتفعل عدد من البرامج أهمها ورش الحماية الاجتماعية ودعم الاجتماعي المباشر …

  • المغربي
    الجمعة 26 أبريل 2024 - 11:54

    الحكومة المغربية تقوم بمجهودات جد جبارة منذ ولايتها الحكومة وتسعى لتحقيق البرنامج الحكومي نتمنى لهم التوفيق

  • محمد
    الجمعة 26 أبريل 2024 - 11:55

    باش تحقق الوعود الانتخابية فنصف ولاية ماشي ساهل وهادشي تستحق عليه هاذ الحكومة كل الاحترام وتقدير غير هو هاذ نصف ولاية اللي بقات بغينا من الحكومة تزيد تحسن من ظروف المعيشية ديال جميع المغاربة خاصة طبقة الفقيرة والمعوزة.

  • زهرة
    الجمعة 26 أبريل 2024 - 11:55

    كشعب مغربي كنتمناو من هاد الحكومة تضاعف المجهودات ديالها حنى على يقين انها كتبدل خدامة ولكن هادشي لا يكفي نأمل العمل بجدية

  • صفاء
    الجمعة 26 أبريل 2024 - 11:55

    اليوم كاع هاذ التنمية وتطور اللي كتشهدها بلادنا هي بفضل التوجيهات الملكية واحترام الحكومة الحالية لهاذ توجيهات وكتعمل بجدية على تنزيل ديالها على أرض الواقع والحمد لله بفضل جلالة الملك محمد السادس اليوم د 4 المليون مغربي كيستفدو من الدعم الاجتماعي المباشر.

  • سمير
    الجمعة 26 أبريل 2024 - 11:56

    الحمد لله تنمية فبلادنا قطعات أشواط كبيرة بفضل القيادة الراشدة لجلالة الملك محمد السادس والحمد لله المغرب تجاوز بنجاح كاع الأزمات اللي وجهتو بحال الجائحة وفزلزال قدرات بلادنا تهز رأسها بلا مساعدة من حتا دولة وهادشي كيخلينا نفتخرو بملكنا وبتمغريبت ديالنا.

  • رشيد
    الجمعة 26 أبريل 2024 - 11:56

    نصف الولاية لي دازت نقدرو نقولو بان الحكومة وفات بالوعود ديالها الإنتخابية الي عطات المواطنين

  • مصطفى
    الجمعة 26 أبريل 2024 - 11:56

    النصف الاول من الولاية قدرات الحكومة تطبق الوعود ديالها الي قطعات مع المغاربة

  • Jamal
    الجمعة 26 أبريل 2024 - 11:57

    مند تولي الحكومة الرئاسة من بعد مادزت نصف من ولايتها كنشوفو بعض انجازات لي كانت وعدت المغاربة في الحملة الانتخابية تحقق او منهم دعم مباشر او ورش الحماية الاجتماعية او الصحة و التعليم نتمنو الحكومة تزيد تعطي أكثر و تشوف من شباب او تلقى حلول مشاكل البطالة

  • معاد
    الجمعة 26 أبريل 2024 - 11:57

    اللي جميل فهاذ الحكومة هو كتخدم وفق التوجيهات الملكية السامية وكتنفذها بمسؤولية وبسرعة مثل ورش الحماية الاجتماعية ودعم الاجتماعي المباشر … وكنتمناو تستمر هاذ الحكومة على هاذ نهج.

  • سهيل
    الجمعة 26 أبريل 2024 - 11:57

    ورش الحماية الاجتماعية و الدعم الاجتماعي المباشر من أهم البرامج الي ركزات عليها الحكومة في وعودها الإنتخابية و حاليا كيما كنشوفو تم تنزيلها إلى أرض الواقع

  • سعاد
    الجمعة 26 أبريل 2024 - 11:58

    رغم الانتقادات الموجهة للحكومة لازم نعتارفو انها وفات ب جميع الوعود الإنتخابية الي قدماتها للمواطنين

  • Amal
    الجمعة 26 أبريل 2024 - 11:59

    بعد النصف الاول فالولاية التشريعية الحالية، الحكومة قامت بمجهودات كثيرة ولي لقات الثمار ديالها الحمد لله، لي كتجلى فبرامج عديدة نزلت على ارض الواقع منها تنزيل ورش الحماية الاجتماعية، تقديم برامج مخصصة وموجهة للشباب المغربي كبرنامج فرصة، الدعم الاجتماعي…

  • Salwa
    الجمعة 26 أبريل 2024 - 12:00

    يعكس النصف الأول من الولاية التشريعية الحالية جهودًا جبارة من الحكومة المغربية، حيث تمكنت من تحقيق نتائج إيجابية تتجلى في تنزيل برامج ومشاريع مهمة على أرض الواقع. وبفضلها، تم تنفيذ برامج حماية اجتماعية مبتكرة تهدف إلى تحسين الظروف المعيشية للمواطنين المغاربة وتوفير الحماية الاجتماعية اللازمة لهم

  • Soad
    الجمعة 26 أبريل 2024 - 12:00

    هاد الحكومة على الاقل كتقوم بحصيلة اسبوعية على الانجازات لي توصلات ليها فجميع المجالات وكتحاول تسمع لمشاكل المواطن وتحاور معاه لتحقيق الحاجيات لي بصح بغاها المواطن المغربي

  • Tilila
    الجمعة 26 أبريل 2024 - 12:01

    تقديم حصيلة أسبوعية للإنجازات الحكومية إرادة واضحة لتعزيز الشفافية والمساءلة والتواصل الفعّال مع المواطنين وإشارة إلى الالتزام الجاد بتعزيز التواصل مع المواطنين والاستماع إلى مشاكلهم واحتياجاتهم.

  • Mariam
    الجمعة 26 أبريل 2024 - 12:02

    حكومة اليوم تشتغل تحت توجيهات ملكنا محمد السادس نصره الله، و لي بفضل استراتيجياته استطاعت بلادنا تجاوز العديد من التحديات منها تحديات كورونا

  • Hasna
    الجمعة 26 أبريل 2024 - 12:02

    الحكومة يلاه مرت في نصف الولاية ديالها او شفناها قدرات تحقق داكشي لقالت في ايامات الحملة او حقات داكشي لمحقوش الحكومات السابقة

  • Aicha
    الجمعة 26 أبريل 2024 - 12:02

    الحمد لله عندنا ملك لي بفضله بلادنا ولات عندها مكانة عالمية، ديبلوماسية ناجحة، وبرامج متنوعة لي اليوم اغلبية المواطنين مستافدين منها

  • Yamna
    الجمعة 26 أبريل 2024 - 12:03

    الحكومة الحالية شفنا كيفاش بصح كتقوم وكتحقق الوعود لي كتعطي للمواطن عاجلا او اجلا، من البرامج المتنوعة ومراكز القرب لي دارت، والاهمية القصوي لقطاعي الصحة والتعليم

  • Farah
    الجمعة 26 أبريل 2024 - 12:03

    مرت نصف ولاية على الحكومة او شفناها قدرات توفي بالوعود ديالها لقدمات للمغاربة او قدرت تحقق مجموعة من المشاريع او قدرات تساعد المواطنين انطلاقا من الدعم المباشر هادشي لمقدرات حتى حكومة تقوم به

  • Fatih
    الجمعة 26 أبريل 2024 - 12:04

    احسن حاجة دارتها الحكومة في مدة نصف ولايتها تنزيل برنامج ورش الحماية الاجتماعية لي ستافدو منو بزاف الناس او الوعود لوعدت المغاربة خلال الحملة الانتخابية كنشوفوه فأرض واقع

  • مواطن مغربي غيور 12
    الجمعة 26 أبريل 2024 - 12:10

    حكومة الشفوي ثم الشفوي ثم الشفوي ثم الشفوي ثم الشفوي ثم الشفوي ثم الشفوي

  • احمد
    الجمعة 26 أبريل 2024 - 12:30

    هاد الاحزاب المشكلة للحكومة خلاتنا نسترجعو التقة في الاحزاب المغربية هاد الانجازات لتحققات في وقت وجيز والوعود للتفعلات في نصف ولاية هده الحكومة كيخلينا نفتخرو بانا اخيرا لدينا حكومة متمكنة وقادة تزيد بالبلاد القدام

  • اسماء
    الجمعة 26 أبريل 2024 - 12:30

    الحكومة حققت العديد من الوعود التي جاءت في برامجها الانتخابية وكدالك اشتغلت في ضرفية صعبة ورغم كل هذا ساهمت بشكل كبير في انزال عدة برامج تنموية وحققت المراد كنتمناو تضاعف العمل ديالها في ما تبقى من ولايتها

  • خديجة
    الجمعة 26 أبريل 2024 - 12:34

    على الحكومة ابدال المزيد من الجهد لخدمة مصلحة الوطن والمواطن بالأخص ما نعيشه مؤخرا من عراقيل تعرقل عمل الحكومة وتضاعف عملها

  • ابراهيم
    الجمعة 26 أبريل 2024 - 12:34

    نحن على تقة بحكومتنا انها ستعمل بكل جدية من اجل تجاوز كل الصعاب ،رغم كل هذا الانتقادات التي تتعرض لها الانها افضل حكومة قامت بانجازات كثيرة في ضل كل هذه الازمات

  • Tasnim
    الجمعة 26 أبريل 2024 - 12:43

    على الاقل هاذ الولاية كتعطينا اخبار على الحصيلة و الانجازات بالملموس و لي كيقدمها لينا السي بيتاس أسبوعيا فكنشكروهم على المجهودات الجبارة

  • Houda
    الجمعة 26 أبريل 2024 - 12:44

    الحمد الله هاذ الحكومة كتشتغل تحت توجيهات سيدنا و بفضلو و فضلهم بلادنا تجاوزات مرحلة كوفيد و الازمات الي كانت كتمر بيها بلادنا

  • Hind
    الجمعة 26 أبريل 2024 - 12:45

    منكروش بلي الحكومة كتشتغل تحث توجيه جلالة الملك الله انصر و بالفضل ديالو تم تحسين جميع القطاعات فبلادنا، و ولله الحمد كنشوفو بلدنا اليوم مقبلة على احتضان كأس العالم و كأس أفريقية الشئ لي غيعطي التنمية و الازدهار لبلادنا

  • Khadija
    الجمعة 26 أبريل 2024 - 12:46

    في نصف الولاية التشريعية الحكومة نفدات الوعود  لي واعدت بها المغاربة في الانتخابات و خاصة في تحسين قطاع التعليم و الصحة لي تضررو في الولاية السابقة

  • Zayna
    الجمعة 26 أبريل 2024 - 12:46

    هادشي اللي دارت الحكومة خلال نصف ولايتها بينات لينا شحال من حاجة مكناش كنشوفوها فالحكومة السابقة دابا الحمد الله كنشوفو مدى تقدم الحصيلة كل أسبوع في جميع القطاعات

  • Fati
    الجمعة 26 أبريل 2024 - 12:47

    الحكومة المغربية قدرات فنصف ولايتها تعطي أهمية كبرى لتسهيل الولوج للعقار وتحسين الحكامة وتطوير القطاع المالي وتعزيز انخراط القطاعين الخاص والبنكي في مجال الاستثمار و العمل على مواصلة مجهود الاستثمار العمومي  و تحسين القطاع الصحي و كذا قطاع التعليم

  • Zayna
    الجمعة 26 أبريل 2024 - 12:47

    بالرغم من انتقادنا للحكومة قدرات تبين على الوعود اللي عطات لشعب المغربي بما فيها مبادرتها في تشجيع الشباب على ممارسة أنشطة المقاولات و مواصلة برامج تهدف إلى تمكين اكبر عدد من الشباب الحاملي الشواهد و حاملي المشاريع المنتمين لمختلف الفئات الاجتماعية

  • Bahim
    الجمعة 26 أبريل 2024 - 12:55

    نحن نثق في قدرة الحكومة على إدارة الشؤون الحكومية بطريقة فعالة وشفافة، ونأمل أن يكون لديها القدرة على تحقيق التغيير الإيجابي الذي يطمح إليه الشعب

  • Hafida
    الجمعة 26 أبريل 2024 - 12:56

    من الجيد أن نرى تكامل بين أعضاء الحكومة في تنفيذ برنامجها الحكومي، ونأمل أن يستمر هذا التعاون لتحقيق أهداف مستقبلية أكثر تطلعاً

  • Bochra
    الجمعة 26 أبريل 2024 - 12:56

    نتمنى للحكومة التوفيق والنجاح في مساعيها لتحقيق التغيير الإيجابي وتحسين حياة المواطنين

  • Bochra
    الجمعة 26 أبريل 2024 - 12:57

    إن الجهود المبذولة من قبل الحكومة تستحق الإشادة والتقدير، ونأمل أن تستمر في تحسين الأوضاع وتحقيق التقدم الذي تعده للشعب

  • Aicha
    الجمعة 26 أبريل 2024 - 12:57

    من الجيد أن نرى الحكومة تعمل بتعاون وتناغم لتحقيق أهدافها، ونأمل أن يكون لهذا تأثير إيجابي على حياة المواطنين

  • Lmai
    الجمعة 26 أبريل 2024 - 12:58

    لا شك أن التحديات التي تواجهها الحكومة كبيرة، ولكننا نثق في قدرتها على التصدي لها وتحقيق التقدم المطلوب

  • نور
    الجمعة 26 أبريل 2024 - 12:58

    من الرائع أن نرى الحكومة تعمل على تحسين القطاعات الاقتصادية والاجتماعية، ونتطلع إلى رؤية نتائج إيجابية في هذا الصدد

  • Mona
    الجمعة 26 أبريل 2024 - 12:59

    يبدو أن الحكومة الحالية ملتزمة بتحقيق تطلعات الشعب، وهذا ما يستحق التقدير والتشجيع

  • ابراهيم
    الجمعة 26 أبريل 2024 - 13:22

    الحكومة في نصف ولاياتها الأولى أعطت اهمية كبيرة لترسيخ مبادئ الدولة الاجتماعية عبر دعم السكن وإنزل برنامج واوراش وخلق مناصب الشغل لشباب والحماية الاجتماعية ودعم الأسر التي تعاني من الهشاشة

  • ابراهيم
    الجمعة 26 أبريل 2024 - 13:23

    رغم الظرفية الاستثنائية والصعبة لي جات فيها هذ الحكومة ونظرا لعوامل كثيرة تدعيات جائحة كرونا والحرب الروسية الاوكرانيا والجفاف رغم جميع الصعوبات والتحديات قدرت في نصف الولاية الاولي باش تطلق مجموعة من البرامج والمشاريع التنموية كابرنامج اوراش وفرصة وتعميم الحماية الاجتماعية ودعم السكن وتثمين في الرأس المالي البشري

  • مهدي
    الجمعة 26 أبريل 2024 - 13:27

    عطت الحكومة في نصف الولاية ديالها اهمية كبيرة للمجال الصحي والاجتماعي حيث فعلت ورش التغطية الصحية ودرت أسس جديدة قادرة على الاستجابة للحاجيات المواطنين واستطعت ترتقي بالمنظومة الصحية وتضمن المساواة وجودة في العلاجات

  • عمر
    الجمعة 26 أبريل 2024 - 13:30

    هذ الحكومة قدرت تواجه تحديات كبيرة وعارفين بثقل وحجم الأمانة لي قلدها بهم صاحب الجلالة والثقة ديال الشعب المغربي لصوت عليهم بكثافة هاشي علاش قدرت تحقق انجازات واوراش كبيرة في نصف الولاية الاولي ديالها كاورش الحماية الاجتماعية ودعم السكن وإصلاح المنظومة التعليمية ووضع خريطة طريق باش يردو الاعتبار للمدرسة العمومية في أفق 2026 وكذالك الرفع من المنظومة الصحية عبر تأهيل المستشفيات ومركز الصحية للقرب وتكوين وتأطير الاطر الطبية

  • إيناس
    الجمعة 26 أبريل 2024 - 13:37

    مايمكنش نكرو بلي هذ الحكومة هي الوحيدة لقدرت تحقق انجازات واوراش كبيرة في نصف الولاية ديالها وفات بجل الوعود الانتخابية لي وعدت بهم المغاربة

  • Morad
    الجمعة 26 أبريل 2024 - 13:49

    قدرة الحكومة على التفاعل مع التحديات تعكس قدرتها على التكيف مع تغيرات الزمن وضمان تلبية احتياجات المجتمع. نتمنى لكم التوفيق ان شاء الله

  • Redwan
    الجمعة 26 أبريل 2024 - 13:49

    الجهود المستمرة التي تبذلها الحكومة تستحق بالفعل الإشادة والتقدير. إن التفاني في تحسين الأوضاع يعكس التزامها بخدمة الصالح العام وتحقيق تطلعات المواطنين نأمل أن تستمر هذه الجهود في الارتقاء بالوضع وتحقيق التقدم المستدام الذي يخدم مصلحة الجميع.

  • Jalal
    الجمعة 26 أبريل 2024 - 13:50

    تبدو الحكومة ملتزمة بتحقق ملموس في خدمة المجتمع والمواطنين، وهذا يشكل خطوة مهمة نحو تحسين الحياة اليومية للجميع.

  • Mohamed
    الجمعة 26 أبريل 2024 - 13:50

    كلنا كانشوفو النتائج الإيجابية لهاد الجهود على الأرض، ولي أكيد غايكون ليها تأثير إيجابي على الحياة اليومية للمواطنين وهدشي كيدل على أن الحكومة غادا في الاتجاه الصحيح نحو تلبية تطلعات الشعب وتحقيق الازدهار الاقتصادي والاجتماعي.

  • Aicha
    الجمعة 26 أبريل 2024 - 13:51

    هذه الحكومة كتحاول تلقا حلول لجميع المجالات لكن كانتمناو دير كتر من جهدها باش نعيشو حياة نقية وبدون اضطرابات

  • abdelah
    الجمعة 26 أبريل 2024 - 13:59

    راه ماشي ساهل تكون قائد ديال واحد ائتلاف حكومي منسجم، واخا الوقت شوية صعيبة دوليا و حتى وطنيا، و الله ارحمنا بشوية ديال الشتا.

  • mohammed amine
    الجمعة 26 أبريل 2024 - 14:00

    المغرب اليوم غادي في الطريق الصحيح، منظمات دولية معترف لها بالمصداقية تتقول هادي، و تقارير تتخرج يوميا بمؤشرات قليل فاش تحققات من قبل.

  • khadija amine
    الجمعة 26 أبريل 2024 - 14:00

    حكومة اجتماعية بكل المقاييس، و قرارات جريئة هادي هي الحصيلة الكبرى ديال الحكومة الحالية، بدون الخوض في التفاصيل.

  • ismail
    الجمعة 26 أبريل 2024 - 14:00

    من بعد هاد السنوات الاثنى عشرة، المغرب اليوم، دار بلاصتو، و حقق طموحات كانت صعيبة و قليل فاش تتقال

  • ihsan eddin
    الجمعة 26 أبريل 2024 - 14:01

    جميع المجالات دارت فيهم الحكومة الحالية البصمة ديالها، وانطلاقت انطلاقة موفقة، بغينة المزيد من الاستمرارية.

  • samira elhachmi
    الجمعة 26 أبريل 2024 - 14:01

    هادشي كامل مزيان، ومزيان بزاف و لكن مكافيش حيث الحكومات المتعاقبة مدارتش اللي عليها، و خاصة فالمجال الاجتماعي و التأهيل المجالي.

  • malika
    الجمعة 26 أبريل 2024 - 14:02

    كلشي عارف ان هاجس الدولة الإجتماعية، حاضر بقوة ضمن الإجراءات والقرارات العمومية اللي تتبناها الحكومة، على طوووووول ولايتها الانتدابية.

  • soufian wahid
    الجمعة 26 أبريل 2024 - 14:02

    كيما تيقولو ديما المسؤولين في الحكومة هاد الولاية هي ولاية تأسيسية بإمتياز باش تنزل و تحط المحاور الكبيرة للنموذج التنموي الجديد الخيارات ديالو الاستراتيجية و الاقتراحات ديالو التدبيرية.

  • brahim
    الجمعة 26 أبريل 2024 - 14:03

    إرساء أسس الدولة الاجتماعية هو خيار يعبر عن إرادة سياسية راسخة لدى الحكومة، و إعادة الثقة في العمل السياسي تتدوز عبر تقديم خيارات وبرامج اجتماعية واقعية وذات مصداقية تتعالج الأولويات الحقيقية تتستاجب لانتظارات المواطنين .

  • kenza
    الجمعة 26 أبريل 2024 - 14:03

    البرنامج الحكومي فيه مجموعة من الإلتزامات اللي عندها دلالة قوية على البعد الإجتماعي ديال السياسات العمومية اللي جاية و اللي تترجم الرؤية ديال الحكومة

  • Samira
    الجمعة 26 أبريل 2024 - 14:07

    الحكومة المغربية صرحة استطاعت أن توفي بوعودها في نصف الولاية ديالها استطاعت أن تقدم برامج تنموية قدرات تحل لنا مجموعة من المشاكل الاجتماعيه والاقتصاديه

  • Hakima
    الجمعة 26 أبريل 2024 - 14:08

    عارفين ماش ساهلة الحكومة المغربية استطاعت أن توفي بوعودها في نصف ولاياتها رغم صعوبة التي تواجهها البلاد والازمات التي تعرضت لها ونتمناو المزيد من العمل والعطاء

  • Souad
    الجمعة 26 أبريل 2024 - 14:09

    من خلال العمل الجبار لي قامت به الحكومة المغربية صرحة استطاعت أن تحقق التنمية للبلاد وان تتجاوز مجموعه من الاكراهات والمشاكل الاجتماعيه والاقتصاديه

  • Layla
    الجمعة 26 أبريل 2024 - 14:10

    الحكومة المغربية هدفها الاسما هو تحسين وضع البلاد وهادشي اكدات. لنا في نصف ولاياتها ونتمناو المزيد من العمل والعطاء ان شاء الله

  • Samira
    الجمعة 26 أبريل 2024 - 14:13

    الحكومة المغربية تعرف دينامية مستمرة والعمل على تحقيق الأفضل في نصف ولاياتها رغم الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد

  • Souad
    الجمعة 26 أبريل 2024 - 14:14

    صرحة الحكومة قامت بمجهودات جبارة وجات في الوقت المناسب وفي نصف ولاياتها ونتمناو المزيد من العمل والعطاء من اجل تحقيق التنمية للبلاد

  • كريم
    الجمعة 26 أبريل 2024 - 14:30

    خلال هاد نصف ولاية تشريعية، يبدو أن الحكومة قد بذلت جهودًا في تنفيذ بعض البرامج الاجتماعية، لكن لا يزال هناك الكثير من التحديات التي يجب مواجهتها.

  • Zohra
    الجمعة 26 أبريل 2024 - 14:31

    بعد نصف ولاية تشريعية، يمكننا اليوم نقولو بأن الحكومة حققت بعض الوعود الانتخابية، خاصة في مجالات الصحة والتعليم والحماية الاجتماعية. ومع ذلك، ما زلنا ننتظر منها مزيدًا من الجهود، خاصة في خلق فرص العمل للشباب وتحسين الوضع الاقتصادي.

  • Laila
    الجمعة 26 أبريل 2024 - 14:31

    في نصف الولاية التشريعية، قدمت الحكومة بعض الإنجازات في مجالات الاقتصاد والاجتماع، لكن لا يزال هناك انتظار لتحسين الوضع الاقتصادي وخلق فرص العمل.

  • Malika
    الجمعة 26 أبريل 2024 - 14:32

    الحكومة قد قامت بتنفيذ بعض الوعود الانتخابية في نصف الولاية التشريعية، ولكن لا يزال هناك حاجة ماسة للمزيد من الإصلاحات لتحسين الوضع الاقتصادي والاجتماعي

  • Imane
    الجمعة 26 أبريل 2024 - 14:32

    بعد مرور نصف ولاية تشريعية، يظهر أن الحكومة قد حققت بعض النجاحات، لكن هناك تحديات مستمرة تتطلب اهتمامًا دائمًا لتحقيق التغيير المطلوب.

  • Marwane
    الجمعة 26 أبريل 2024 - 14:33

    الحكومة قد نفذت بعض الوعود الانتخابية في نصف الولاية التشريعية، خاصة في القطاعات الاجتماعية مثل الصحة والتعليم، ولكن لا يزال هناك حاجة لمزيد من الجهود لتحقيق التقدم الشامل.

  • Wafa
    الجمعة 26 أبريل 2024 - 14:33

    بعد مضي نصف الولاية التشريعية، يمكننا تقييم أداء الحكومة بأنه جيد في بعض الجوانب، ولكن هناك مجال للتحسين خاصة فيما يتعلق بخلق فرص العمل.

  • Jawad
    الجمعة 26 أبريل 2024 - 14:34

    الحكومة قد حققت بعض الإنجازات في نصف الولاية التشريعية، لكن لا يزال هناك حاجة إلى مزيد من التركيز على قضايا مثل التوظيف وتعزيز النمو الاقتصادي.

  • عينك ميزانك
    الجمعة 26 أبريل 2024 - 15:39

    كثير من القول قليل من النتائج على أرض الواقع هدا يسمى كذب بوضح العبارة .لهدا لا يثق المغاربة في الفاعل السياسي .

  • محمد
    الجمعة 26 أبريل 2024 - 19:35

    بفضل التدبير المسؤول و المتكامل الحكومة اليوم ماضية في مستوى جيد ، بحيث تم تسجيل سرعتها بتنزيل الإجراءات العملية والقانونية للمشروع الملكي حول الحماية الاجتماعية، الذي يرمي إلى إدماج عدة فئات من المهنيين في نظام التغطية الاجتماعية

  • حبيبة
    الجمعة 26 أبريل 2024 - 19:35

    الحكومة ترجمة كل الوعود إلى أرض الواقع و خاصة في كل ما هو اجتماعي

  • خالد
    الجمعة 26 أبريل 2024 - 19:36

    الى حد الآن الحكومة تواصل مجهودها بثبات تمكنت من انجاز العديد من البرامج و سارعت لتدارك التأخر الحاصل في تنزيل عدد من المشاريع

  • شيماء
    الجمعة 26 أبريل 2024 - 19:36

    من بعد نصف الولاية التشريعية الحكومة مازالت تسهر بكل جدية وسرعة على التنزيل الأمثل لجميع برامجها

  • مصعب
    الجمعة 26 أبريل 2024 - 19:37

    الحكومة عملت في ظرف ما لم تعمله الحكومة السابقة حققت نتائج إيجابية و مستمرة في ديناميتها الإيجابية

  • حميد
    الجمعة 26 أبريل 2024 - 19:37

    الحكومة حققت في نصف ولايتها ما لم تنجزه الحكومة السابقة في العشر سنوات

  • ليلى
    الجمعة 26 أبريل 2024 - 19:38

    في ظرف زمني قياسي و في نصف الولاية حصيلة الحكومة الان مشرفة و في مستوى جيد  خاصة في القطاعات ذات الأولوية كالصحة والحماية الإجتماعية والتعليم والتشغيل

  • كمال الدين
    الجمعة 26 أبريل 2024 - 19:38

    حكومتنا نجحت بفضل توجهات جلالة الملك و الرغبة القوية لها بالرغم من الإكراهات التي فرضتها الظرفية

  • عدنان
    الجمعة 26 أبريل 2024 - 19:39

    يجب الإشادة بالحكومة التي تمكنت خلال نصف ولايتها تحقيق مجموعة من المكتسبات لفائدة الطبقة العاملة سواء في القطاع الخاص أو القطاع العام

  • متتبع
    الجمعة 26 أبريل 2024 - 19:39

    بالرغم من انطلاق الحكومة في سياق يتسم بالعديد من التحديات و الإكراهات إلا و أنها استطاعت في نصف ولايتها تحقيق تقدم وعدد من الإنجازات الهامة كتخصيص 4 ملايير الدرهم للرفع من الأجور خاصة في قطاعي الصحة و التعليم و الزيادة في قيمة التعويضات العائلية …

  • حسني
    الإثنين 29 أبريل 2024 - 18:22

    بعد صمت رهيب و تعتيم من طرف المتحاورين ،حكومة و نقابات، تمخض الجبل فولد فٱرا.إنها قمة الإحتقار و الاستهتار بمشاعر الموظفين. زيادة لا تعود أن تكون صدقة من اليد العليا للسيدة الحكومة على مراحل أقل ما يمكن أن يقال عنها انها مهينة .
    أين هي العدالة الاجرية، أين هي المساواة بين الذكور قبل الاناث، أين هي الشعارات.
    ما مصير الملفات التي عمرت لسنين طويلة، أين هي الأنظمة الأساسية التي بحت من أجلها الحناجر.واين هي المطالب التي لا يتسع تعليق بسيط الإحاطة بها . لهذا نقول للحكومة أن تلك النقابات التي تحاور لا تمثل في نظري إلا الأشخاص الذين يتحلقون حول تلك الطاولات. و من أجل حوارات جادة و مسؤولة نقول يجب فتح حوارات مع كل فئة على حدة و اعتماد مقاربة جديدة تضمن النزاهة في التعاطي مع الملفات و المساواة التي تضمن الكرامة لجميع الموظفين و الموظفات.

صوت وصورة
إعلاميون مصريون ونهائي الكاف
السبت 18 ماي 2024 - 15:35

إعلاميون مصريون ونهائي الكاف

صوت وصورة
الذكاء الاصطناعي بلسان المغاربة
السبت 18 ماي 2024 - 13:14 1

الذكاء الاصطناعي بلسان المغاربة

صوت وصورة
إبهار بالأبواب المفتوحة للأمن
السبت 18 ماي 2024 - 12:30 1

إبهار بالأبواب المفتوحة للأمن

صوت وصورة
هشاشة سوق بسيدي بنور
السبت 18 ماي 2024 - 11:54 2

هشاشة سوق بسيدي بنور

صوت وصورة
بدون عنوان | التنقيب عن الكنوز واختطاف الأطفال
الجمعة 17 ماي 2024 - 21:00 1

بدون عنوان | التنقيب عن الكنوز واختطاف الأطفال

صوت وصورة
مراكز صحية جديدة بالأقاليم الجنوبية
الجمعة 17 ماي 2024 - 20:51 3

مراكز صحية جديدة بالأقاليم الجنوبية

المغرب      |      المصدر: هسبرس    (منذ: 3 أسابيع | 3 قراءة)
.