×

شبهة تحرش لمدير بتلميذة بمولاي يعقوب

شبهة تحرش لمدير بتلميذة بمولاي يعقوب

شبهة تحرش لمدير بتلميذة بمولاي يعقوب

شبهة تحرش لمدير بتلميذة بمولاي يعقوب
صورة: أرشيف
الجمعة 26 أبريل 2024 - 23:44

أصدرت المديرية الإقليمية مولاي يعقوب، التابعة للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس، مساء الجمعة، بلاغا توضيحيا حول فيديو تم تقاسمه على وسائط التواصل الاجتماعي يوثق لشبهة تحرش جنسي لمدير ثانوية تأهيلية، تخضع لنفوذ المديرية المذكورة، بإحدى التلميذات داخل مكتبه.

وذكرت المديرية الإقليمية مولاي يعقوب، في بلاغها الذي نشرته على صفحتها الرسمية على “فيسبوك”، أنه “فور علم المديرية الإقليمية بهذا الحادث، تم تكليف لجنة مديرية مكونة من رؤساء مصالح ومفتشين تربويين للبحث والتقصي في موضوع التحرش الذي قد تكون تعرضت له التلميذة”.

وأضافت أن “اللجنة المذكورة توجهت إلى المؤسسة المعنية، صباح اليوم الجمعة، حيث أنجزت تقريرا في الموضوع”، موردة أنه “كإجراء احتياطي واحترازي، عملت المديرية الإقليمية، بناء على تقرير اللجنة، على توقيف مدير المؤسسة مؤقتا عن العمل، في انتظار إحالته على المجلس التأديبي ضمانا للسير العادي للمؤسسة، وإعفائه من مهام الإدارة التربوية بشكل فوري”.

‫تعليقات الزوار

9
  • عزيز
    السبت 27 أبريل 2024 - 03:18

    اذا كان المدير قد فعلها فعلا فهو مريض ويجب ان يفصل عن العمل وليتحمل . غريب كيف يصدر هذا عن مربي. هذه فضيحة. وستكون فضيحة بجلاجل ان كان السيد المدير متزوج وله بنات. تحيات.

  • مغترب
    السبت 27 أبريل 2024 - 06:42

    اذا كان مدير مدرسة يتحرش بالتلميذات فمن يحميهن من بطش وكيد بعض المدرسين ان سولت لهم انفسهم الاعتداء عليهن جنسيا وماذا نقول عن التلاميذ ومن يتربصهن خارج المؤسسة، هل يعقل ان مديرا يتجرأ على تلميذة ، مضى الزمن الذي كنا نطمءن فيه على التلميذات داخل المؤسسة ،يجب على المسؤولين توقيف هؤلاء الذءاب البشرية فورا اذا صح ما يروج عنهم

  • مواطن من عين المكان
    السبت 27 أبريل 2024 - 07:42

    للأسف صرنا نرى تلميذات يأتين لمدارسهن الاعدادية والثانوية والجامعية بلباس غير أخلاقي وكأنهن ذاهبات لعرس او حفلة رقص في بار.. وكل هذا يتم أمام أنظار اولياءهن ولا يحركون ساكنا وكأنهم يتعمدون وقوع التحرش او حتى الاغتصاب ببناتهم.. وقد صدق من قال.. الام مدرسة إذا اعددتها.. اعددت شعبا طيب الأعراق

  • الحشمة ثم الحشمة.
    السبت 27 أبريل 2024 - 08:29

    الكل يتهم المدير او المدرس بدون يقين، و لا احد يرى عري الفتيات. التلميذات يذهبن الى المدارس في حالة غير محترمة تماما و هذا تحت انظار ابائهم و امهاتهم للاسف الشديد، فهن اللائي يرغبن في التحرش.

  • استاذ جامعي.
    السبت 27 أبريل 2024 - 10:33

    اولا يجب تفعيل الامن المدرسي (وليس الحارس المدرسي الذي ليس له اي سلطة) خاصة في المؤسسات الثانوية كما هو الامر في المؤسسات التابعة للبعثات الاجنبية. رجل امن يكون له حق التدخل و القبض و التتبع القضائي للتلميذ (ة) لان الكثير من الاساتذة و المدراء يتنازلون عن القضايا خوفا على انفسهم و اهلهم. مهما كلف الامر و لو مليارات الدراهم في سبيل المدرسة.
    ثانيا يجب تفعيل المؤسسات المهنية خاصة في الاحياء الهامشية لانه لا يمكن ان نعلم شخصا ليست له رغبة و مقومات الدراسة في حين ان هؤلاء التلاميذ تكون لهم مقومات اكثر في الورشات لذا يمكن استثمار هذه النقطة، اما ترك تلميذ هكذا في مؤسسة تعلمية يضيع عمره سنة بعد سنة الى ان يصبح خطرا على المؤسسة بعد ان فقد الرغبة في الحياة فهذا هو الغلط بعينه.

    لا نريدا افكارا اوروبية لتطوير التعليم فنحن ادرى ببلادنا، نريد فقط الرغبة في التغيير و التي تفتقدها هذه الوزارة التي لا تريد تغيير كوادرها القدامى.

  • حشومة وعار
    السبت 27 أبريل 2024 - 12:14

    تصاعد ظلم المدراء والمعلمين والاساتدة للتلاميد والاطفال الصغار لا بالضرب ولا بالتحرش وفي الاخير يتفقون جلهم على نصرة الباطل وزج التلاميذ بالسجن كتعليقاتهم هاته التي تنصر المدير الخائن ستحاسبون غدا أمام الله

  • مغربي
    السبت 27 أبريل 2024 - 13:34

    يتحمل هذا المدير مسؤولية فعله. ولكن آه لو تعلمون درجة التحرش في مكاتب ومؤسسات الدولة، وتصبر الضحايا خوفا من فقدان كسرة الخبز. وأقول رغم انني لا أملك إحصاءات علمية إن التحرش قليل جداااااا في مؤسسات التعليم أضعافا بمئات المرات لما يحدث في أماكن أخرى. هذا رأيي والله تعالى أعلم

  • محمد جام
    السبت 27 أبريل 2024 - 13:41

    انه مدير و يعرف كيفية التصرف و التحايل على القانون.

    و أكيد المفسدين فرحين بقوانينهم و تشريعاتهم و حرياتهم التي أوصلت المغرب لهذه المهائب.

  • حميد العلمي
    السبت 27 أبريل 2024 - 15:22

    هذا المدير يجب أن يتلقى أقسى العقوبات..لان الوطن وضع في عنده أمانة وخانها…. تبا له…يجب احالته على القضاء…وان يتخذ المجلس التأديب بالاكاديمية قرار العزل النهائي من الوظيفة العمومية

صوت وصورة
غوميز: الزمالك أكبر من بركان
السبت 18 ماي 2024 - 18:39 18

غوميز: الزمالك أكبر من بركان

صوت وصورة
السكوري والحوار الاجتماعي
السبت 18 ماي 2024 - 18:12 1

السكوري والحوار الاجتماعي

صوت وصورة
الشرطة تعزز الفخر في أكادير
السبت 18 ماي 2024 - 16:31

الشرطة تعزز الفخر في أكادير

صوت وصورة
إعلاميون مصريون ونهائي الكاف
السبت 18 ماي 2024 - 15:35 2

إعلاميون مصريون ونهائي الكاف

صوت وصورة
الذكاء الاصطناعي بلسان المغاربة
السبت 18 ماي 2024 - 13:14 1

الذكاء الاصطناعي بلسان المغاربة

صوت وصورة
إبهار بالأبواب المفتوحة للأمن
السبت 18 ماي 2024 - 12:30 2

إبهار بالأبواب المفتوحة للأمن

المغرب      |      المصدر: هسبرس    (منذ: 3 أسابيع | 3 قراءة)
.