×

مؤتمر حزب الاستقلال يؤجل الحسم في "اللجنة التنفيذية" إلى أجل غير مسمى

مؤتمر حزب الاستقلال يؤجل الحسم في "اللجنة التنفيذية" إلى أجل غير مسمى

مؤتمر حزب الاستقلال يؤجل الحسم في "اللجنة التنفيذية" إلى أجل غير مسمى

مؤتمر حزب الاستقلال يؤجل الحسم في "اللجنة التنفيذية" إلى أجل غير مسمى
صورة: منير امحيمدات
الأحد 28 أبريل 2024 - 18:00

بعد طول انتظار، فشل حزب الاستقلال في انتخاب أعضاء اللجنة التنفيذية اليوم الأحد، إذ لم تنعقد الجلسة المخصصة لذلك في إطار المؤتمر الثامن عشر للحزب المنعقد ببوزنيقة.

وعاينت جريدة هسبريس الإلكترونية لحظة إخبار جناح ولد الرشيد أتباعه بتأجيل انتخاب أعضاء اللجنة التنفيذية ومغادرتهم فضاء المؤتمر.

وقبل ذلك بلحظات، دخل حمدي ولد الرشيد إلى قاعة انعقاد المجلس الوطني لحزب الاستقلال، وبعد دقائق قليلة خرج وغادر مكان التئام المؤتمر الوطني الثامن عشر.

ويأتي هذا التأجيل بعد لقاءات عقدها نزار بركة مع عدد من قيادات الحزب، من أبرزهم ولد الرشيد الذي يبدو أن الاتفاق لم يحصل معه حول الأسماء التي يرغب كل طرف في إدراجها ضمن لائحة أعضاء اللجنة التنفيذية التي ينوي الأمين العام عرضها على المجلس الوطني للتصويت عليها.

وحسب مصادر هسبريس، فإن التأجيل المعلن لم يحدد تاريخا معينا لعقد دورة المجلس الوطني التي سيجري فيها انتخاب أعضاء اللجنة التنفيذية.

ويمثل التأجيل فرصة ذهبية للأمين العام لالتقاط الأنفاس وترتيب أوراقه من أجل اختيار الأسماء التي يرى أنها مناسبة لقيادة المرحلة معه، خاصة وأن المعلومات التي حصلت عليها هسبريس تفيد بأن بعض الأسماء التي يتمسك بها ولد الرشيد ويرفضها بركة كانت سبباً رئيسياً في تفجير اللقاء وإلغاء الجلسة التي طال انتظارها من قبل أعضاء برلمان الحزب البالغ عددهم 1300 عضو.

يذكر أن المجلس الوطني لحزب الاستقلال كان قد جدد الثقة، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، بالإجماع، في نزار بركة أمينا عاما للحزب لولاية ثانية.

‫تعليقات الزوار

6
  • زرعوا فٱكلنا...
    الأحد 28 أبريل 2024 - 18:07

    مادام وجوه جديدة مثقفة مخلصة لله وللوطن وللملك لم تظهر بعد فلا تغيير يرجى سوى الصراع القديم على الكرسي والمصلحة الشخصية .. ضيعة فلاحية بمعنى الكلمه ورثوها ابا عن جد حسب زعمهم… إلى أجل غير مسمى .. فانتظروا انا منتظرون.

  • خاليد علي
    الأحد 28 أبريل 2024 - 18:09

    الكيانات الحالية صارت مجرد دكاكين انتخابية يهرول لها مختلف المظليين أو المفروضين محترفي انتهازية الانتخابات لجعل الكيانات كمظلة من اجل الاستفادة من الريع وعدم المسائلة والمحاسبة وصارت ما يسمى احزاب تفتقد للمناضلين الذين يخدمون الشعب لهذا انعدمت من الزعماء الذين يتمتعون بالكاريزما والاحترام من طرف الجميع من اجل القيادة والتسيير والدفاع عن مبادئ الأحزاب !!
    كيانات صورية مصطنعة تعمل كومبارس في إطار ديمقراطية الواجهة !! يمكن القول ان العمل السياسي في هذا البلد انتهى وصار دون جدوى

  • Imad
    الأحد 28 أبريل 2024 - 18:15

    الديمقراطية التوافقية كما يسمونها، ماهي إلا ديمقراطية زائفة تبخس عمل المناضلين الحقيقيين

  • غييور
    الأحد 28 أبريل 2024 - 19:09

    هناك متقفون وشباب ولكن الزبونية داخل الاحزاب تظل حاجزا في وصولهم الى موقع المسؤولية واخد القرار والتوافق لا علاقة له بالديمقراطية بل هو قاتلها

  • غيور على الوطن
    الإثنين 29 أبريل 2024 - 10:44

    مع الاسف حزب الاستقلال بقيادته الحالية أصبح ملحقة تابعة لحزب الاحرار ولحزب الأصالة والمعاصرة

    على السيد نزار بركة ان يفي بوعده الذي قطعه على نفسه خلال الانتخابات السابقة بخصوص تسقيف اسعار المحروقات والتصدي لجشع الشركات التي تمارس في هذا الميدان

  • مازلنا ننتظر الفرج
    الإثنين 29 أبريل 2024 - 18:10

    كنا كمناضلين في احزاب وطنية عريقة في النضال ان نزار بركة سيعود بحزب الاستقلال الى واجهة النضال و هو الحزب المعروف عند المغاربة منذ الحماية و ان يبتعد عن احزاب المضليين احزاب التي خرجت من رحم الادارة البيروقراطية للتصدي لتطلعات الشعب و هي العيش الكريم في مغرب الجميع الا ان نزار تقوقع مع حزبين سيقودا المغرب الى الهاوية

صوت وصورة
جزر القمر أفقا للتفكير
الخميس 6 يونيو 2024 - 00:30

جزر القمر أفقا للتفكير

صوت وصورة
تسوية منازعات الاستثمار
الأربعاء 5 يونيو 2024 - 21:58

تسوية منازعات الاستثمار

صوت وصورة
الماحيا القاتلة بمأساة جديدة
الأربعاء 5 يونيو 2024 - 21:13

الماحيا القاتلة بمأساة جديدة

صوت وصورة
فوائد التجميع  الفلاحي
الأربعاء 5 يونيو 2024 - 18:00

فوائد التجميع الفلاحي

صوت وصورة
غرفة التجارة بالرباط وغرف دبي
الأربعاء 5 يونيو 2024 - 17:26

غرفة التجارة بالرباط وغرف دبي

صوت وصورة
أجواء الامتحان الجهوي للباك
الأربعاء 5 يونيو 2024 - 16:18

أجواء الامتحان الجهوي للباك

المغرب      |      المصدر: هسبرس    (منذ: 1 أشهر | 2 قراءة)
.